4/09/2008

إضراب عمال المحلة - بيان مشترك

الموقعون على البيان الآتي هم:

المنتدى الإشتراكي

التجمع اليساري من أجل التغيير

المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني

رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

نقابة عمال البناء في لبنان

الحزب الشيوعي السوري

الحزب الشيوعي الأردني

الحزب الشيوعي التشيكي

الحزب الشيوعي الروسي

حزب العمل التركي

المنبر الديموقراطي التقدمي البحريني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

Italy Party of the Communist Refoundation

Worker’s Party of Belgium



عاش كفاح عمال المحلة

نحن الموقعون أدناه، نقف اليوم وقفة تضامنٍ لنشد على يد عمال شركة مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى وكل الفقراء والمحرومين في مصر، ولنعرب عن تأييدنا لنضالهم ضد نظام أمعن بطغيانه ضد الفقراء لمصلحة أقلية من أصحاب رؤوس الأموال.

ونحن، من هذا الموقع نقف مع العمال ضد موقف الشركة. ونطالب الحكومة المصرية ان تفي بالمطالب المشروعة والعادلة والقانونية للعمال بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى. ونرفع اصواتنا مع العمال المضربين في صراعهم المحق ضد القمع وسياسات التجويع والافقار. ان موقف إتحاد العمال المصري الموالي لنظام مبارك، ووزارة القوى العاملة المناهض للاضراب ليس إلا محاولة جديدة من محاولات السلطة لضرب القوى العاملة وحقوقها من خلال التهديدات والقمع والاعتقال. ان وقفة عمال غزل المحلة هي خطوة اخرى باتجاه تحقيق التغيير، لا يسعنا ان نقول إلا ان ما يصنعه اليوم عمال غزل المحلة سوف يكون غداً حركة تجتاح المنطقة، حركة من الناس والى الناس، حركة من اجل التخلص من الاستغلال والفقر والقمع، تضامننا اليوم هو ما سوف يؤسس لهكذا تغيير.

كما نعلن عن تضامننا الكامل مع اضراب عمال غزل المحلة للغزل والنسيج، من أجل الحصول علي كافة مطالبهم، أيماناً منا بأن تلك المطالب هي حقوق أصيلة ومشروعة لكل العمال، ونحييهم وأسرهم علي الوقفة الشجاعة، وإصرارهم علي الحصول على حقوقهم. وندعو كل العمال في كل المواقع، للتضامن مع زملائهم في شركة مصر للغزل والنسيج في المحلة ومساندتهم، ونحيي مبادرة عمال كفر الدوار وموظفي الضرائب العقارية وطلاب وأساتذة الجامعات المصرية لتضامنهم مع عمال المحلة بتنظيم الوقفات الاحتجاجية و اصدار بيانات لدعم و تأييد الاضراب. وكذلك نحيي كل المراكز الحقوقية والحركات السياسية والاجتماعية التي تضامنت مع العمال. ونطالب السلطة المصرية بالإسراع بالإفراج عن الناشطين الذين تم إعتقالهم لمجرد توزيعهم بيانات مؤيدة للإضراب.

يا عمال شركة الغزل والنسيج في المحلة الكبرى

إن تضامننا معكم هو تعبير عن إيماننا الراسخ بأحقية مطالبكم. وما مطالبكم إلا مطالبنا، فإن السلطة الحاكمة في لبنان وبمصر والعالم، لا تزال تصنع وتنحت قوانين وقرارات جديدة لتدمر المكتسبات العمالية ولتسحق حقوقهم ومطالبهم. وإننا بتضامننا نستطيع أن نواجه السلطة وهراواتها وعصابات الشركات وأن نربح المعركة ضدهم. . هم لديهم قصورهم وهرواتهم ونحن لدينا العالم لنربحه.

2 comments:

Anonymous said...

لعيون الأردن، ولعيون مصر... تضامناً مع أنفسنا ومع أشقائنا المضربين في مصر...
دعونا نضرب في الأردن يوم 4-5-2008
إضراب عام عن العمل وعن الخروج من المنازل حتى الساعة 11:00 صباحا
لا حزبية ولا سياسية...شعبية شعبية شعبية
المطالب:
1-أن تبذل الحكومة جهودا حقيقية للحد من ارتفاع الأسعار
2-تثبيت أسعار الغاز والكهرباء
3-وقف بيع ممتلكات الوطن
4-إنصاف موظفي القطاع الخاص ووضع ضوابط قانونية ملزمة للشركات لرفع رواتبهم
الطريقة:
مطلوب منا جميعا أن نمتنع عن الذهاب إلى العمل. دعونا لا نلتحق بأعمالنا في ذلك اليوم قبل الساعة 11 صباحا. لا ندعو إلى مظاهرات ولا اعتصامات، ولكن ندعو إلى شكل بسيط وسلمي وحضاري للتعبير عن القهر والظلم الذي يعيشه ما يزيد على 4 ملايين أردني على الأقل حسب الإحصائيات الرسمية. عمم هذه المجموعة على كل أصدقائك. وشارك في التعميم كذلك بالبريد الإلكتروني والمدونات والمنتديات وباستخدام رسائل الموبايل، وبكل وسيلة تخطر في بالك. وإذا وجدت فكرة جديدة للتعميم شارك فقم بها.
لا تخرج من بيتك قبل الساعة 11 صباحا يوم الإضراب. لا تقل لن ننجح: جرب أولا. لا تخف، فزمن الخوف انتهى. النتائج الكبيرة تبدأ من أفعال وأفكار صغيرة
إضراب شعب الأردن للمطالبة بحقوقه

lolyta said...


I came across the serach engine and find your website, you have great and nice blog,really very good indeed. and I want to add a little bit of information specifically for adult men Thanks for sharing, God bless you
Vmenplus Herbal
Vmenplus
Vmenplus import
Vmenplus Asli
Vmenplus herbal
Vmenplus palsu
Vmenplus
Vmenplus Asli Dan Original
Vmenplus Original
Vmenplus Original
Harga Vmenplus
harga Vmenplus
Ciri Ciri Vmenplus Asli
Vmenplus Asli
Suplemen Vmenplus
VMENPLUS HERBAL ALAMI
Obat Vmenplus
Agen Vmenplus Resmi
Vmenplus Herbal Asli
Hasil Vmenplus
Ciri - Ciri Vmenplus Original
Vmenplus Pembesar Penis
Vmenplus Obat Pembesar Penis
Obat Penis Vmenplus