2/21/2007

إنتخابات في صفوف التيار الوطني الديمقراطي

في أواخر شهر 12 2006، كان مؤتمر إشهار التيار الوطني الديمقراطي و الذي بدء به كل من الأحزاب: الحزب الشيوعي الأردني، حشد (حزب الشعب الديمقراطي) و حزب البعث التقدمي و مستقلين.
هذا التيار، ليس الغرض منه تأسيس حزب أو ضمّ المزيد من الناس إلى الأحزاب. بل هو مساحة أخرى للعمل الوطني بالإضافة إلى مساحة الأحزاب. هناك الكثير من الأردنيين الذين لا يرغبون بالإنضمام إلى حزب ما لمزاولة العمل الوطني .. هذا التيار، التيار الوطني الديمقراطي، هو ساحة ممتازة لهؤلاء -و هم كثر في الأردن- للمساهمة في العمل الوطني. هذا التيار هو خط ثالث لكل الذين يؤمنون بضرورة إشاعة الحريات العامة، و الوقوف بوجه السياسة الإقتصادية الليبرالية للحكومات المتعاقبة التي وقفت مع الشركات و وكلاء الرأسمال الأجنبي و أصحاب العقارات بوجه الأغلبية الساحة من شعبنا، ممّا أثر على مناحي حياته. هذا الخط هو البديل الحقيقي لخط المناوئين للحكومة و خط الإخوان -تاريخياً، مولود برحم النظام-.
في الفترة الماضية تمّ عقد عشرات الإجتماعات مع الكثير الكثير من الناس، و في كل مدن الأردن، لمناقشة الأهداف و الأوراق الأساسية لهذا التيار.

جريدة الجماهير -الحزب الشيوعي- و الأهالي -حشد- أوردت في أعدادها الأخيرة نتائج إنتخابات التيار الوطني الديمقراطي، و النص الآتي منقول من الأهالي:

المحامي صالح كنيعان الفاير ، د. طاهر الشخشير ، فهمي الكتوت ، امجد داود عبد الرحيم ، د. منير حمارنة ، فؤاد دبور ، احمد يوسف .

وبدأت هيئة الرئاسة بعقد اجتماعها ووضع الخطط المرحلية والمستقبلية لعمل التيار، ابرزها توزيع الوثيقة البرنامجية للتيار (منشورة صفحة ١٤) كما تم اقتراح آلية اجتماع للمحافظات، واتفق على لقاء عدد من الصحفيين للبدء في تطوير العلاقات مع المؤسسات الصحفية .
كما تم الاتفاق على الاتصال مع القوى والشخصيات الوطنية من اجل توسيع عضوية التيار. واعلن التيار انه يتوحد على العداء للامبريالية والصهيونية في العلاقات العربية والدولية.

وكان المجلس الاعلى للتيار قد انتخب ٣٥ شخصية مستقلة وحزبية لعضوية المجلس التنفيذي للتيار الوطني الديمقراطي وتضم :
صالح كنيعان الفايز، طاهر الشخشير، منير حمارنة، فؤاد دبور ، احمد يوسف، حنان هلسه، هالة الطاهر ، عبلة القدومي ، عدنان خليفة ، شريف حلاوة، نضال مضيه، سامح عبيدات، فهمي الكتوت، محمد داوود، طلعت الناصر، اسامة بركات ، احمد مرعي ، فرج الطميزي ، محمد البستنجي ، احمد ابو شاور ، امجد النسور، مروان حجازي، قصي شاهين، عبد الرؤوف بريزات .

ممثلو المحافظات :
احمد الياس - الزرقاء، عبد الخالق شتات - اربد ، عزمي بنات - جرش، محمد غريز - عجلون، عيد النسور - البلقاء، احمد كاسب الحيصه- مادبا، عبد الله زريقات - الكرك، نضال عبيدين - الطفيلة، صالح العواسا - العقبة ، علي الحوارات - الاغوار الوسطى، مثقال الزيناتي - الاغوار الشمالية


1 comment:

Anonymous said...

إلى الأمام يا رفاق